worldwide Executive Search Group


الفرق بين استشارات التوظيف واستقطاب الكفاءات :


Headhunter U.Zirbes - CEO - hunting heads وفقا لأوفه زيربيس مؤسس هنتنج هيدز انترناشيونال، فإن العملاء غالبا لا يدركون الفرق، وتتم مقارنة منهجيتنا المهنية بشكل كبير بمعايير أقل بكثير مع ما يسمى استشارات التوظيف ، إن هذه المعادلة ليست صحيحة، إذ أنه في حال توقع المرء أن استقطاب الكفاءات سيؤدي إلى تكبد إعلانات باهظة يجب على العميل سدادها والانتظار إلى أن يتقدم المرشح الملائم. فإن ذلك الأمر أبعد ما يكون عن الصحة. إنها ليست الطريقة المتبعة في هنتنج هيدز على الإطلاق.

إننا لا ننتظر إلا أن يتقدم شخص ما على أمل أن يكون الشخص المناسب .

بل أننا نبحث بكل جد وفاعلية من خلال استخدام طريقتنا المباشرة، إننا نبحث عن الأفضل.
هنتنج هيدز انترناشيونال- إننا نختلف.




لنواجه الأمر: إنك عندما تذهب إلى تاجر سيارات الفيراري فإنك تتوقع شراء سيارة فيراري وليس مجرد نسخة رديئة، إننا في هنتنج هيدز لا نسعى لاكتساب عميل، ولن نغير من مبادئنا ومنهجيتنا فقط لمجرد أن أحد العملاء يرغب في ذلك، وبالتالي رجاء إن لم ترغبوا في تفهم هذه النقطة فإننا نرجو منكم عند ذلك التعامل مع استشاري توظيف.  

لا يخفى عليكم أن أحد أكثر المساوئ وضوحا في استشاري التوظيف هي أنه ينتظر، بينما نحن نتصرف ونحصل على المرشحين الأفضل ولا نرضى بالدرجة الثانية على الإطلاق.

تصنف هنتنج هيدز انترناشيونال بين الشركات الخمس الأوائل في مجال البحث في أوروبا، إننا لسنا وكلاء توظيف أو استشاريي توظيف .
إننا نعمل من خلال منهجية البحث المباشر للحصول على المرشحين المطلوبين من بين المرشحين المتنافسين لديكم. وإليكم فيما يلي شرحا مفصلا عن مدى الاختلاف بين شركات التوظيف وبين وكلاء استقطاب الكفاءات.

عمليات وكلاء استقطاب الكفاءات: 


إن وكيل استقطاب الكفاءات الحقيقي يقوم بإعداد بشكل مشترك مع العميل بإعداد ملف شخصي عن المرشح الذين يرغبون به، ومن ثم يقوم وكيل استقطاب الكفاءات بإعداد ملف عن المرشح مع مؤهلاته، ميوله ومعدل أتعابه.

ومن خلال ذلك الملف يتمكن وكيل استقطاب الكفاءات الفعلي من التحديد مع مسؤولي البحث (وكلاء توظيف مدربين بشكل خاص، وهم على إطلاع تام على العمل والمنافسة بأفضل وأكمل صورة ممكنة) من تحديد المرشحين الذين يعملون في نفس المنصب ضمن المنافسة، الأمر الذي يؤدي لاستقطاب الأفضل والأكثر توافقا، وفي حال كان أحد المرشحين المحتملين يرغب في التغيير ضمن مجال العمل فعندها يتم أولا معاينة الكفاءات المهنية والإنسانية من خلال اجتماع شخصي و زيارات تحليلية خاصة.

وقبل أن يحصل العميل على ملف المرشح، يقوم وكيل استقطاب الكفاءات أولا بإجراء تحليل يقوم فيه ببيان الوقائع المعنية بالإضافة إلى رأيه الشخصي، وفي حال كان المرشح يحقق معايير الاختيار، فعندها يقرر العميل بخصوص إجراء مقابلة شخصية مع المرشح، الذي لا يكون على معرفة به، لأن بيانات المرشح تكون سرية في هذه المرحلة، وعندها يحظى العميل بـ 3 إلى 4 مرشحين للاختيار من بينهم، وفي نسبة كبيرة جدا من الحالات يختار العميل أحد المرشحين المقدمين من المقابلة الأولى. ومن ثم يتم إجراء مقابلة ثانية يتم فيها اختيار نهائي إضافي للمتقدمين، وعندها تتم مناقشة شروط العقد في هذه المرة. ويتصرف وكيل استقطاب الكفاءات بشكل دائم بمثابة مسؤول الاتصال الأول للمرشح والعميل. ويكون وكيل استقطاب الكفاءات متواجدا بشكل دائم في كافة اللقاءات وصولا إلى توقيع العقد، ويتصرف بصفة استشاري لصالح .

عمليات وكيل التوظيف: :

تقوم شركات استشارات التوظيف بشكل مشترك مع العميل بإعداد نص للإعلان عن منصب شاغر، ويقومون بالنيابة عن العميل بالإعلان من خلال صفحات مكلفة في الوسائل الإعلامية أو في البوابات الإعلانية عن الأعمال على شبكة الانترنت، ويكون ذلك على حساب العملاء.

ومن ثم ينتظر استشاري التوظيف على أمل أن يستجيب المرشح مع ملف أعمال مطابق نسبيا .
إن هذه العملية محفوفة بالالتباسات ناهيك عن أنها تستهلك زمنا كبيرا وبدون تعيين المرشحين الأفضل في أعمالهم.

ومن ثم يتقدم العدد القليل من المرشحين المؤهلين للاتصال بهذه الإعلانات، إنهم يتصرفون دوما بفعالية وكلاء استقطاب المواهب الفعليين ويمكنهم اختيار المراكز العليا، وسيشعر أي شخص قام بإعداد طلب وإرساله إلى استشاري توظيف على أمل أن يحصل على فرصة للعمل أكبر من التقدم بشكل مباشر للشركة، بخيبة الأمل الكبيرة. لأن الإعلانات مع استشاريي التوظيف ستؤدي لتقدم الكثير من المرشحين، ولكنهم غالبا من الأشخاص العاطلين عن العمل، أو الذين يرغبون بتغيير مهنهم أو أعمالهم أو من المرشحين الذين يفتقرون للخبرة.

توجد في ألمانيا وفقا إلى بي دي يو ما يقارب من 1800 مؤسسة تتعامل مع طواقم أعمال مختلفة.
وتوجد ما يقارب من 60 وكالة توظيف تعمل في خدمات تأجير الموظفين في الشركات.

كما يوجد ما يقارب من 1700 استشاري توظيف تقليدي يبحثون عن الموظفين لعملائهم من خلال الإعلان عن المناصب الشاغرة في الوسائل الإعلامية المطبوعة أو البوابات الإعلانية على شبكة الانترنت.

بينما توجد فقط ما يقارب من 40 شركة تعمل كوكالة استقطاب كفاءات فعلية، والتي تقوم بالبحث عن المرشحين المتنافسين من خلال طريقة البحث المباشر، حيث أنهم يقومون بتحديدهم واستقطابهم وتعيينهم، ولا يهم حجم المؤسسة، بقدر ماهي الخبرة التي يمتلكها وكيل استقطاب الكفاءات في أي من فروع الاختصاص، وجميع المؤسسات يرغبون فقط بالحصول (على الأفضل) لمناصبهم القيادية، وبطبيعة الحال فإن المرشحين الكبار يعملون بشكل مباشر مع المتنافسين ويتم تحديدهم من خلال وكيل استقطاب كفاءات فعلي.

إن العامل الحاسم  بخصوص استشاري التوظيف التقليدي أنه دائما يضطر إلى الانتظار للحصول على المرشح، لأنه يعمل بشكل حصري من خلال الوظائف المدعومة من خلال الوسائل الإعلامية، بينما يستهدف وكيل استقطاب الكفاءات الفعلي من خلال المنافسة لصالح العميل، الذي لديه منصب شاغر، ويقوم بتحديد المرشح الملائم من خلال عملية البحث المباشر، الأمر الذي يمنحهم الفرصة للحصول على المرشحين الأفضل في نطاق مجال العمل الخاص بكم.

وفي حال قيامكم بتعيين وكيل استقطاب كفاءات فعلي، فإن أحد التأثيرات الجانبية الإيجابية أنكم ستساهمون في إضعاف منافسيكم.

اتصلوا الآن لترتيب موعد بدون التزامات مع وكيل استقطاب كفاءات فعلي. 

Customer Information

Our customer benefit
For customers

Application

send us your CV for hunting heads

Your partner

Asia Headquarter:

Level 32 & 33, Interchange 21, 399
Sukhumvit Road, North Klongtoey,
Wattana, Bangkok, 10110
Phone: +66 9909 18357
Mail: Asia@hunting-heads.com


East Europe Headquarter:

USCE Tower
19th Floor, 6 Mihalia Pupina Blvd.
11070 Belgrade, Serbia
Phone: +381-6284 08161
Mail: Office@huntingheads.com

Middle East Headquarter:

Boulevard Plaza Tower 1, Level 14,
Sheikh Mohamed Bin Rashid
Boulevard Downtown Dubai
Phone: +971 4556 1906
Mail: info@huntingheads-me.com

Western Europe Headquarter:

Schlierseestrasse 10
95445 Bayreuth
Phone: +49 (0)921 50743502
Mail: Europe@hunting-heads.com

South Europe Headquarter:

Via Andrea Appiani, 12
20121 Milano Italy
Phone: +39 02 8055352
Mail: italy@huntingheads.it

hunting heads company profile
Company profile (PDF)
hunting heads middle east

The Champions League of headhunters!